التصنيفات
باترونات مجانية

باترون كروشيه ماسك الكوب

باترون سهل وقابل للتعديل ليناسب أي كوب وأي قيطان تريد استخدامه. يفضل استخدام قيطان بسماكة متوسطة. سيتم العمل على الحلقة الخلفية في باترون ماسك الكوب لجعله مطاطياً ليناسب أحجام مختلفة من الأكواب وأيضاً ليصبح إدخاله في الكوب سهلاً. سيتم إضافة باترون دائرة وتفاحة لخياطتها على الماسك للتزيين.


لتعديل باترون ماسك الكوب كل ما عليك عمله هو إضافة أو إنقاص عدد السلاسل في السطر الأول لتعديل الطول. استمر بحياكة الأسطر حتى يصبح العرض بالمقاس المطلوب للكوب. تذكر أن تجعل الماسك أصغر قليلاً من الكوب حتى لا ينزلق منه بسهولة.

كروشيه ماسك الكوب
كروشيه ماسك الكوب

المصمم: ندى
الصعوبة: سهل
المقاس: موحد وقابل للتعديل
المواد المطلوبة:
قيطان بسماكة متوسطة.
سنارة كروشيه مقاس 5 مم أو أي مقاس مناسب للقيطان المستخدم. كيف تختار مقاس السنارة المناسب.
إبرة لإخفاء طرف القيطان في البداية والنهاية.

القيطان المستخدم
القيطان المستخدم

الغرز المستعملة:
غرزة البداية / السلسلة / الحشو / الغرزة المنزلقة / الحلقة السحرية / الغرزة نصف العامودية / الغرزة العامودية بلفة واحدة / الغرزة العامودية بلفتين
تجد هنا شرحاً للغرز.
أنصح باستخدام علامات الأسطر والغرز أثناء الحياكة، تجدون الطريقة هنا.

تقنيات خاصة:
العمل سيكون على الحلقة الخلفية لكل غرزة في باترون حامل الكوب ما عدا السطر الأول. تجد شرحاً بالصور لكيفية الحياكة في الحلقة الخلفية هنا.
سيتم استعمال خاصية التوسيع في باترون التفاحة والورقة، حيث سيتم عمل غرزتين فوق غرزة واحدة كما هو موضح في الباترون.

التعليمات:

باترون كروشيه ماسك الكوب:
السطر الأول: غرزة البداية، 13 غرزة سلسلة، غرزة حشو في السلسلة الثانية (ابدأ العد من السلسلة الأقرب للسنارة) غرزة حشو في كل سلسلة متبقية حتى نهاية السطر. سيكون لدينا 12 غرزة حشو.
السطر الثاني: سلسلة واحدة، غرزة حشو في الحلقة الخلفية للغرزة التالية وفي كل غرزة حتى نهاية السطر. سيكون لدينا 12 غرزة حشو.
نكرر السطر الثاني حتى نحصل على المقاس المناسب للكوب.

لتثبيت طرفي القطعة مع بعضهما اتبع الخطوات التالية مع الصور:

  1. ضع القطعة كما ترى في الصورة التالية.
ضع القطعة حيث تكون السنارة في الجهة اليمنى العلوية
ضع القطعة كما ترى في الصورة

2. قم بعمل سلسلة واحدة.

قم بعمل سلسلة واحدة
قم بعمل سلسلة واحدة

3. اثن القطعة من المنتصف بوضع الطرف الأيسر فوق الأيمن كما في الصورة.

اثن القطعة من المنتصف بوضع الطرف الأيسر فوق الأيمن
اثن القطعة من المنتصف

4. سوف نقوم الآن بتوصيل الطرفين بالغرزة المنزلقة كالتالي: أدخل السنارة في الحلقة الخلفية للطرف الأيمن (تماماً كما لو كنت ستقوم بعمل سطر جديد) ثم أدخل السنارة في حلقة واحدة من سلسلة السطر الأول (طرف القطعة الأيسر كما في الصورة).

أدخل السنارة في الحلقة الخلفية للطرف الأيمن وحلقة من الطرف الأيسر
أدخل السنارة في الحلقة الخلفية للطرف الأيمن وحلقة من الطرف الأيسر

5. قم الآن بعمل غرزة منزلقة كالتالي: لف القيطان على السنارة ثم اسحبه من خلال الحلقتين. انتهيت الآن من الغرزة المنزلقة الأولى. كرر الخطوتين رقم 4 و 5 حتى تغلق الطرفين بـ 12 غرزة منزلقة.قم بتثبيت طرف القيطان وقصه مع ترك مسافة بطول 10 سم لإخفائه بالإبرة. كيف تثبت القيطان وتخفيه في نهاية العمل.

قم بعمل غرز منزلقة على طول الطرف حتى يتم اغلاقه
قم بعمل غرز منزلقة على طول الطرف حتى يتم اغلاقه

باترون كروشيه الدائرة:
نقوم بعمل حلقة سحرية، سلسلتان، 11 غرزة نصف عامودية، غرزة منزلقة في السلسلة الثانية من سلسلة البداية، نغلق الحلقة السحرية بإحكام ونقص الخيط مع ترك مسافة بطول 10-15 سم تقريباً لخياطة القطعة على الماسك.

باترون كروشيه التفاحة:
الخطوة الأولى: الحلقة السحرية، سلسلتان، عامودية بلفة واحدة، 2 غرزة عامودية بلفتين، عامودية بلفة واحدة، 3 غرز نصف عامودية، عامودية بلفة واحدة، 2 غرزة عامودية بلفتين، عامودية بلفة واحدة، سلسلتان، غرزة منزلقة في الحلقة السحرية. أحكم اغلاق الحلقة السحرية.
الخطوة الثانية: حشو في ثاني سلسلة تم حياكتها في الخطوة الأولى، (توسيع 2 غرزة نصف عامودية بلفة واحدة) في الغرزة التالية، (توسيع غرزة نصف عامودية + غرزة حشو) في الغرزة التالية، غرزة حشو واحدة في كل من الغرز السبع التالية، (توسيع غرزة حشو + غرزة نصف عامودية) في الغرزة التالية، (توسيع 2 غرزة نصف عامودية) في الغرزة التالية، غرزة حشو في السلسلة ما قبل الأخيرة من الخطوة الأولى. غرزة منزلقة في السلسلة التالية. قص القيطان وقم بإنهاء العمل مع ترك مسافة بطول 15-20 سم تقريباً لخياطة القطعة في الماسك.

باترون كروشيه ورقة التفاحة:
5 سلاسل، حشو في السلسلة الثانية من الإبرة، (نصف عامودية + عامودية بلفة واحدة) في السلسلة التالية، (عامودية بلفة واحدة + نصف عامودية) في السلسلة التالية، حشو في آخر سلسلة. قص القيطان وقم بإنهاء العمل مع ترك مسافة بطول 15 سم تقريباً لخياطة القطعة في الماسك.

إنهاء العمل:
استخدم الإبرة لتثبيت وخياطة القطع الدائرية أو التفاحة على الماسك مع إخفاء وقص بقية القيطان. كيف تخفي القيطان في نهاية العمل.

تثبيت الدوائر على ماسك الكوب
تثبيت الدوائر على ماسك الكوب

 

تثبيت التفاحة والورقة على حامل الكوب
تثبيت التفاحة والورقة على حامل الكوب

 

المنتج النهائي
المنتج النهائي

 

المنتج النهائي
المنتج النهائي

شاركونا منتجاتكم التي صنعتموها على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

مواضيع تهمك:
شرح الغرز وبعض التقنيات في الكروشيه
كيف تختار مقاس السنارة المناسب
كيف تثبت وتخفي القيطان في نهاية العمل

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

تعليقين على “باترون كروشيه ماسك الكوب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *