التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه صندوق هدايا صغير

كما ترون في الصورة باترون هذا الأسبوع سيكون كروشيه صندوق هدايا صغير وجميل. هذا الصندوق مناسب للهدايا الصغيرة مثل هدايا الذهب والاكسسوارات الصغيرة أو الحلويات والمكسرات. كما يمكن استخدامه لتخزين المنتجات الصغيرة على طاولة الزينة أو أدوات الخياطة الصغيرة وغيره الكثير.

Click here for the English pattern

إعادة تدوير الحلقات البلاستيكية

قررت قبل مدة جمع الحلقات البلاستيكية الموجودة تحت أغطية علب المياه والتفكير بتصاميم كروشيه باستخدامها. العمل على الحلقات ليس جديداً تماماً، فقد شاهدت بعض الأفكار مسبقاً على الإنترنت، وفي الغالب كانوا يستخدمون حلقات معدنية خاصة بالمفاتيح.

اخترت استخدام الحلقات البلاستيكية لأنها متوفرة للجميع ومجانية، كل ما عليك عمله هو جمع الحلقات من العلب الفارغة واستخدامها في الباترونات التي سأقوم بنشرها إن شاء الله. واليوم هو أحد هذه الباترونات.

هذا الباترون لن يكون الوحيد الذي سوف أستخدم فيه الحلقات البلاستيكية، فقد صممت عدة بترونات أخرى بعضها ما زال قيد التجهيز والتصوير والكتابة. لذا إن رغبتم بمشاهدة الباترونات الأخرى التي سيتم نشرها فيما بعد، اضغطوا على وسم “حلقات بلاستيكية”

صندوق هدايا صغير وجميل للتوزيعات
صندوق هدايا صغير وجميل للتوزيعات

المصمم: ندى
الصعوبة: متوسط
المقاس: صغير

المواد المطلوبة:

قيطان بلونين مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
استخدمت قيطان باموكلو بيبي مع سنارة بمقاس 3.5
إبرة
6 حلقات بلاستيكية كبيرة (استخدمت حلقات مياه نوفا 5 لتر)

الغرز المستخدمة:

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / نصف عامودية / عامودية بلفة
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة:

سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام تقنية الحياكة في الحلقة الخلفية في أحد الدوائر والحلقة الأمامية في دائرة أخرى. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام خاصية التوسيع والتضييق. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة المتعرجة. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم إضافة لون جديد أثناء العمل. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.

ملاحظات:

لمكعب علبة الهدايا 6 مربعات، سيكون هناك باترون لمربع القاعدة والغطاء ويتميز بالبساطة. أما باترون مربعات الجوانب فسوف نستخدم فيه الغرزة المتعرجة في أحد الدوائر لإعطاء شكل جمالي.

يمكن حياكة كل المربعات باستخدام باترون القاعدة والغطاء لسهولة أكثر.

لن يتم استخدام الحلقة البلاستيكية في بداية الباترون وإنما في الدائرة الثالثة للباترون الأول والدائرة الرابعة للباترون الثاني كما سترون في الشرح.

مربع الغطاء يتم توصيله في ضلع واحد فقط
مربع الغطاء يتم توصيله في ضلع واحد فقط

التعليمات:

باترون المربع الأول

هذا الباترون هو الأبسط والأقل تعقيداً ويتم استخدامه في مربعين وهما القاعدة والغطاء.

الدائرة الأولى: الحلقة السحرية، سلسلتان(لا تحسب غرزة)، 12 غرزة عامودية بلفة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 12 غرزة عامودية بلفة)

الدائرة الثانية: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، 2 غرزة عامودية بلفة في نفس الغرزة، 2 غرزة عامودية بلفة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 24 غرزة عامودية بلفة)

الدائرة الثالثة: نضع العمل في منتصف الحلقة البلاستيكية ونبدأ حياكة الغرز على الدائرة الثانية وحول الحلقة البلاستيكية في نفس الوقت.

سلسلة واحدة، غرزة حشو في نفس المكان، توسيع بغرزتين حشو، غرزة نصف عامودية، [2 عامودية بلفة، سلسلتان، 2 غرزة عامودية بلفة] كلها في الغرزة التالية.

*غرزة نصف عامودية، توسيع بغرزتين حشو، حشو، توسيع بغرزتين حشو، غرزة نصف عامودية، [2 عامودية بلفة، سلسلتان، 2 عامودية بلفة] كلها في الغرزة التالية* كرر ما بين النجمتين ثلاث مرات.

غرزة نصف عامودية، توسيع بغرزتين حشو، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو أو منزلقة مخفية. قم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء الطرف.

باترون المربع الثاني

في هذا الباترون سوف نستخدم الغرزة المتعرجة الصغيرة لشكل أكثر جمالاً. نستخدم هذا الباترون لحياكة 4 مربعات وهي مربعات الجوانب. وسوف يتم استخدام لون مختلف للغرزة المتعرجة كما سترون في الشرح.

الدائرة الأولى: الحلقة السحرية، سلسلتان(لا تحسب غرزة)، 12 غرزة عامودية بلفة، استبدل لون القيطان واترك اللون الأول في خلفية العمل بدون قص، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 12 غرزة عامودية بلفة)

الدائرة الثانية: سلسلة واحدة، [غرزة منزلقة في الحلقة الأمامية للغرزة التالية، سلسلة واحدة]، كرر ما بين القوسين حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة من خلال كلا الحلقتين في أول غرزة منزلقة أو غرزة منزلقة مخفية ثم قم بقص القيطان.

الدائرة الثالثة: سنقوم بالحياكة في الحلقة الخلفية التي تركناها في الخطوة السابقة. استخدم اللون الأول، غرزة منزلقة في الحلقة الخلفية للغرزة التالية، سلسلة واحدة، 2 غرزة نصف عامودية في نفس الحلقة الخلفية، 2 غرزة نصف عامودية في الحلقة الخلفية لكل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة نصف عامودية. (سيكون لدينا 24 غرزة نصف عامودية)

الدائرة الرابعة: نضع العمل في منتصف الحلقة البلاستيكية ونبدأ حياكة الغرز على الدائرة الثانية وحول الحلقة البلاستيكية في نفس الوقت.

سلسلة واحدة، غرزة حشو في نفس المكان، توسيع بغرزتين حشو، غرزة نصف عامودية، [2 عامودية بلفة، سلسلتان، 2 غرزة عامودية بلفة] كلها في الغرزة التالية.

*غرزة نصف عامودية، توسيع بغرزتين حشو، حشو، توسيع بغرزتين حشو، غرزة نصف عامودية، [2 عامودية بلفة، سلسلتان، 2 عامودية بلفة] كلها في الغرزة التالية* كرر ما بين النجمتين ثلاث مرات.

غرزة نصف عامودية، توسيع بغرزتين حشو، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو أو منزلقة مخفية. قم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء الطرف.

باترون الوردة

قم بحياكة وردة واحدة باستخدام اللون الثاني. الباترون في هذا الرابط.

قطع الباترون جاهزة قبل التوصيل
قطع الباترون جاهزة قبل التوصيل

توصيل أجزاء الصندوق

ملاحظات مهمة

  • توصيل المربعات ببعضها سيكون باستخدام الغرزة المنزلقة.
  • سيتم استخدام الحلقات الداخلية لحياكة الغرزة المنزلقة.
  • السلاسل في زوايا المربعات يتم احتسابها غرزة أثناء التوصيل.
  • أثناء حياكة الغرزة المنزلقة في سلاسل الزوايا للمربعات يتم حياكة منزلقة في السلسلة الأولى، ثم سلسلة، ثم منزلقة في السلسلة التالية.
  • استخدمت اللون الثاني في توصيل الجوانب بالقاعدة والغطاء، واللون الأول في توصيل الجوانب مع بعضها.
نبدأ بتوصيل القاعدة بمربعات الجوانب
نبدأ بتوصيل القاعدة بمربعات الجوانب

خطوات التوصيل بالغرزة المنزلقة

• باستخدام اللون الثاني نوصل مربعات الجوانب بمربع القاعدة وذلك بحياكة غرزة منزلقة في الحلقات الداخلية.

• تذكر أنه يتم احتساب سلاسل الزوايا كغرز ويتم إضافة سلسلة بينهما أثناء العمل حتى لا يكون مشدوداً.

• بعد الانتهاء من حياكة الجوانب بالقاعدة نقوم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء الطرف.

• باستخدام اللون الأول نوصل مربعات الجوانب ببعضها البعض ونقص القيطان ونثبته بعد توصيل كل زاوية.

• باستخدام اللون الثاني نقوم بحياكة غرز منزلقة على طول الحافة العلوية للعلبة للزينة دون توصيل الغطاء (ثلاثة أضلاع فقط). لا تقص القيطان وأكمل الخطوة التالية.

• نقوم الآن بتوصيل ضلع واحد من الغطاء بالضلع المتبقي من الحافة العلوية بحياكة سلسلة واحدة ثم غرز منزلقة في الحلقات الداخلية كالمعتاد. لا تقص القيطان وأكمل الخطوة التالية.

• نقوم الآن بحياكة غرز منزلقة عادية على طول الأضلع الثلاث المتبقية من مربع الغطاء للزينة دون توصيل. سلسلة واحدة ثم غرز منزلقة على طول الحواف الثلاث المتبقية.

• قم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء الطرف. قم بخياطة الوردة في منتصف الغطاء ثم أخف طرف القيطان. العلبة جاهزة.

يمكن استخدام الصندوق لتخزين الاكسسوارات والأدوات الصغيرة
يمكن استخدام الصندوق لتخزين الاكسسوارات والأدوات الصغيرة

شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

 

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

تعليقين على “كروشيه صندوق هدايا صغير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *