التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه ربطة شعر الأعمدة باستخدام الغرزة العامودية الأمامية والخلفية

كروشيه ربطة شعر الأعمدة استخدمت فيها الغرزة العامودية الأمامية والخلفية والتي سبق ونشرت درساً مفصلاً لها بالصور. ربطة الشعر يمكن تعديلها لأي مقاس بكل سهولة سواء بالعرض أو الطول، كما يمكن استخدام أي نوع من القياطين السميكة إلى المتوسطة.

Click here for the English pattern

كنت قد قررت حياكة باترونات باستخدام هذه الغرز لإنتاج أعمال بخطوط ونقوش جميلة، واخترت ربطة الشعر لشعبيتها ومحبة المتابعات لها. وبعد أن بدأت بالفعل بتصميمي الأول والذي كان عبارة عن نقوش على شكل معينات، لاحظت أنه صعب بعض الشيء وربما يتوجب علي البدء بشيء أسهل، فنتج هذا الباترون الجميل المخطط والذي أتمنى أن يعجبكم.

تظهر الأعمدة بشكل مائل
تظهر الأعمدة بشكل مائل

معلومات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: متوسط / متقدم
المقاس: حر وقابل للتعديل

المواد المطلوبة:

قيطان سميك إلى متوسط مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إبرة

الغرز المستخدمة:

غرزة البداية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / عامودية بلفة / عامودية بثلاث لفات
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة:

سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية في نهاية الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة العامودية الأمامية بثلاث لفات وعامودية خلفية بثلاث لفات. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بزيادة عدد سلاسل البداية وعدد الأسطر. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.

ملاحظات:

تعديل مقاس الباترون سهل جداً. سلاسل البداية تمثل عرض ربطة الشعر ويجب أن تكون من مضاعفات الرقم 3 مثل (12، 15، 18، 21، 24، 27، 30، 33، 36 … الخ). أما عدد الأسطر يمثل محيط الربطة. يمكن التعديل لأي مقاس.

التعليمات:

السطر الأول: عدد من السلاسل شرط أن يكون من مضاعفات الرقم ثلاثة (راجع الملاحظات). غرزة عامودية بلفة في الغرزة الرابعة من السنارة (الثلاث سلاسل الأولى تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في كل غرزة حتى نهاية السطر.

السطر الثاني: سلسلتان (تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في الغرزة التالية، *تجاوز الغرزتين التاليتين، غرزة عامودية أمامية بثلاث لفات حول الغرزة التالية، نعود ونحيك غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التي تجاوزناهما، الأولى ثم الثانية* كرر ما بين النجمتين حتى يتبقى آخر غرزتين في السطر، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين الأخيرتين.

السطر الثالث: سلسلتان (تحسب غرزة عامودية بلفة)، *تجاوز الغرزة التالية، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين، نعود ونحيك غرزة عامودية خلفية بثلاث لفات حول الغرزة التي تجاوزناها* كرر ما بين النجمتين حتى يتبقى آخر ثلاث غرز من السطر، غرزة عامودية بلفة في كل من الثلاث غرز الأخيرة.

السطر الرابع: سلسلتان (تحسب غرزة عامودية بلفة)، *تجاوز الغرزتين التاليتين، غرزة عامودية أمامية بثلاث لفات حول الغرزة التالية، نعود ونحيك غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التي تجاوزناهما، الأولى ثم الثانية* كرر ما بين النجمتين حتى يتبقى آخر ثلاث غرز، غرزة عامودية بلفة في كل من الثلاث غرز الأخيرة.

السطر الخامس: سلسلتان (تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في الغرزة التالية، *تجاوز الغرزة التالية، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين، نعود ونحيك غرزة عامودية خلفية بثلاث لفات حول الغرزة التي تجاوزناها* كرر ما بين النجمتين حتى يتبقى آخر غرزتين، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين الأخيرتين.

السطر السادس: سلسلتان (تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين، *تجاوز الغرزتين التاليتين، غرزة عامودية أمامية بثلاث لفات حول الغرزة التالية، نعود ونحيك غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التي تجاوزناهما، الأولى ثم الثانية* كرر ما بين النجمتين حتى يتبقى آخر غرزة، غرزة عامودية بلفة في آخر غرزة.

السطر السابع: سلسلتان (تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين، *تجاوز الغرزة التالية، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين، نعود ونحيك غرزة عامودية خلفية بثلاث لفات حول الغرزة التي تجاوزناها* كرر ما بين النجمتين حتى يتبقى آخر غرزة، غرزة عامودية بلفة في آخر غرزة.

الأسطر المتبقية: كرر تعليمات السطر الثاني إلى السابع عدة مرات حتى تصل لطول الربطة المطلوب. لا تقص القيطان ولا تنهي العمل.

نستمر بالتكرار حتى نصل لطول الربطة المناسب
نستمر بالتكرار حتى نصل لطول الربطة المناسب

إنهاء العمل:

  • عندما تصل لطول الربطة المطلوب قم بعمل سلسلة واحدة ثم أغلق الطرفين بغرز منزلقة. لا تقص القيطان ولا تنهي العمل.
  • جرب الربطة على الرأس وتأكد من المقاس.
  • لشكل أجمل نقوم بحياكة غرز منزلقة أو حشو موزعة بالتساوي حول الطرفين الخارجيين للقبعة. اختر الغرزة التي تناسبك مع العلم أن الغرزة المنزلقة تجعل الربطة أضيق قليلاً وأقل تمدد.
  • في النهاية غرزة منزلقة مخفية لإنهاء العمل أو عادية ثم نخفي طرف القيطان.
نغلق الطرفين بغرز منزلقة
نغلق الطرفين بغرز منزلقة
نزين الأطراف بغرز منزلقة أو حشو
نزين الأطراف بغرز منزلقة أو حشو

شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

 

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

7 تعليقات على “كروشيه ربطة شعر الأعمدة باستخدام الغرزة العامودية الأمامية والخلفية”

مرحبا
شكراً لكم لعرض هذا الباترون الجميل🌸
لدي اقتراح أو طلب بالأحرى
هل من الممكن وضع صورة لتفاصيل العمل. مثلاً صورة لشكل الغرز بعد السطر الاول وصورة بعد السطر الثاني وهكذا
وشكراً لكم مرة أخرى

حتى يكون مطابق للتكرار، لو زادت أو نقصت سلاسل البداية سيكون هناك خلل في التصميم.

رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *