التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه وحدة مربعة بأطراف غرزة النتوء

كروشيه وحدة مربعة مزينة بأطراف بغرزة النتوء. هذه الوحدة المربعة أنيقة ومخرمة ومناسبة باستخدام قيطان متوسط إلى سميك واستخدامها كقاعدة للأكواب أو التحف الصغيرة أو الشموع وغيرها.

Click here for the English pattern

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: متوسط
المقاس: موحد

كروشيه وحدات مربعة بغرزة النتوء - رام كروشيه
كروشيه وحدات مربعة بغرزة النتوء – رام كروشيه

المواد المطلوبة

قيطان مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
يمكنك اختيار أي نوع من القيطان
إبرة

الغرز المستخدمة

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / نصف عامودية / عامودية بلفة / عامودية بلفتين
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية في نهاية الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بتغيير سماكة القيطان ومقاس السنارة. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام غرزة النتوء (راجع الملاحظات). الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.

الاختصارات المستخدمة

د: دائرة

ملاحظات

غرزة النتوء المستخدمة ستكون كبيرة وطريقتها كالتالي: 5 سلاسل، غرزة منزلقة في السلسلة الخامسة من السنارة. ثم نكمل بقية تعليمات الباترون.

كروشيه وحدات مربعة بغرزة النتوء - رام كروشيه
كروشيه وحدات مربعة بغرزة النتوء – رام كروشيه

التعليمات

د 1: الحلقة السحرية، 8 غرز حشو في الحلقة السحرية، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. (سيكون لدينا 8 غرز حشو)

د 2: *[حشو، نصف عامودية، سلسلتان، منزلقة في السلسلة الثانية، نصف عامودية، حشو] جميع ما بين القوسين في الغرزة التالية، غرزة منزلقة في الغرزة التالية* كرر ما بين النجمتين أربعة مرات. (سيكون لدينا 4 مثلثات)

د 3: 7 سلاسل، منزلقة في قمة المثلث التالي، *3 سلاسل، عامودية بلفتين في الغرزة المنزلقة التالية الموجودة بين المثلثين، 3 سلاسل، منزلقة في قمة المثلث التالي* كرر ما بين النجمتين ثلاث مرات، 3 سلاسل، منزلقة في السلسلة الرابعة من السلاسل التي بدأنا بها.

د 4: *4 غرز حشو في فراغ السلاسل التالي، 4 غرز حشو في فراغ السلاسل التالي، [2 نصف عامودية، سلسلة، 2 نصف عامودية] كلها في الغرزة التالية* كرر ما بين النجمتين أربعة مرات، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو.

د 5: 4 سلاسل، تجاوز الغرزة التالية، *عامودية بلفة في الغرزة التالية، سلسلة، تجاوز الغرزة التالية* كرر ما بين النجمتين أربع مرات، [عامودية بلفة، سلسلتان، عامودية بلفة] كلها في فراغ السلسلة التالي، سلسلة، تجاوز غرزتين،

*عامودية بلفة، سلسلة، تجاوز الغرزة التالية* كرر مابين النجمتين 5 مرات، [عامودية بلفة، سلسلتان، عامودية بلفة] كلها في فراغ السلسلة التالي، سلسلة، تجاوز غرزتين،

كرر التعليمات المكتوبة بالأحمر ثلاث مرات، في النهاية غرزة منزلقة في ثالث سلسلة بدأنا بها.

د 6: منزلقة في فراغ السلسلة التالي، 4 سلاسل، *عامودية بلفة في فراغ السلسلة التالي، سلسلة* كرر ما بين النجمتين أربعة مرات، [عامودية بلفة، 3 سلاسل، عامودية بلفة] كلها في فراغ السلاسل التالي، سلسلة،

*عامودية بلفة في فراغ السلسلة التالي، سلسلة* كرر ما بين النجمتين 6 مرات، [عامودية بلفة، 3 سلاسل، عامودية بلفة] كلها في فراغ السلاسل التالي، سلسلة،

كرر التعليمات المكتوبة بالأحمر ثلاث مرات، عامودية بلفة في فراغ السلسلة التالي، سلسلة، منزلقة في ثالث سلسلة بدأنا بها.

د 7: نقوم بحياكة غرزتين حشو في كل فراغ سلاسل، و 5 غرز حشو في فراغ سلاسل الزوايا حتى ننهي هذه الدائرة، منزلقة في أول غرزة حشو.

د 8: منزلقة في الغرزة التالية، غرزة نتوء، *منزلقة في كل من الـ 3 غرز التالية، غرزة نتوء* كرر ما بين النجمتين 3 مرات، غرزة منزلقة في نفس المكان، منزلقة في كل من الغرزتين التاليتين، غرزة نتوء، منزلقة في نفس المكان، منزلقة في كل من الغرزتين التاليتين، غرزة نتوء،

*منزلقة في كل من الـ 3 غرز التالية، غرزة نتوء* كرر ما بين النجمتين 5 مرات، غرزة منزلقة في نفس المكان، منزلقة في كل من الغرزتين التاليتين، غرزة نتوء، منزلقة في نفس المكان، منزلقة في كل من الغرزتين التاليتين، غرزة نتوء،

كرر التعليمات المكتوبة بالأحمر ثلاث مرات، غرزة منزلقة في كل من الـ 3 غرز التالية، غرزة نتوء، منزلقة في الغرزة التالية، لإنهاء العمل منزلقة مخفية (اختياري).

نقص القيطان ونثبته ونخفي الطرف. المربع جاهز.


شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

 

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *