التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه فستان صغير للزينة – تعليقات وهدايا

كروشيه فستان صغير للزينة والتعليقات والديكور والهدايا والتوزيعات. سهل ولطيف الشكل ومناسب للحفلات. استخدمت خيط متوسط السمك ولونين مختلفين لحياكة هذا الفستان اللطيف.

Click here for the English pattern

وجدت في أحد مسوداتي القديمة والتي كتبتها قبل ثلاث أو أربع سنوات باترون كروشيه فستان صغير. قمت بتجربة ذلك الباترون ولكني وجدت فيه بعض الأجزاء التي تحتاج إلى تعديل. جربت عدة تعديلات حتى وصلت لهذا الباترون اللطيف الذي تشاهدونه في الصور.

باترون سهل وسريع
باترون سهل وسريع

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: سهل
المقاس: موحد

المواد المطلوبة

قيطان بلونين مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إبرة

استخدم عدة تنويعات للألوان لأشكال لطيفة
استخدم عدة تنويعات للألوان لأشكال لطيفة

الغرز المستخدمة

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / نصف عامودية / عامودية بلفة
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم تغيير اللون بطريقة نظيفة. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم إضافة لون جديد أثناء العمل. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
يفضل استخدام العلامات أثناء العمل على هذا الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بتغيير سمك القيطان ومقاس السنارة. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.

الاختصارات المستخدمة

د: دائرة

كروشيه فستان صغير للزينة

خطوات حياكة الفستان
خطوات حياكة الفستان

التعليمات

د 1: باستخدام اللون الأول، الحلقة السحرية، 16 غرزة حشو في الحلقة السحرية، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. لن نتمكن من إغلاق الحلقة السحرية وسيكون هناك فتحة كبيرة في الوسط وهذا هو المطلوب. (سيكون لدينا 16 غرزة حشو)

د 2: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في نفس الغرزة، عامودية بلفة في الغرزة التالية، *توسيع بغرزتين عامودية بلفة، عامودية بلفة* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 24 عامودية بلفة)

د 3: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في نفس الغرزة، عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين، *توسيع بغرزتين عامودية بلفة، عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 32 عامودية بلفة)

د 4: باستخدام اللون الثاني، غرزة منزلقة في الغرزة التالية، سلسلة، توسيع بغرزتين حشو، غرزة حشو في كل من الـ 5 غرز التالية، توسيع بغرزتين حشو، تجاوز الـ 9 غرز التالية بدون الحياكة فيها، توسيع بغرزتين حشو، حشو في كل من الـ 5 غرز التالية، توسيع بغرزتين حشو، تجاوز الـ 9 غرز التالية بدون الحياكة فيها، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. (سيكون لدينا 18 غرزة حشو)

د 5: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *توسيع بغرزتين عامودية بلفة، غرزة عامودية بلفة في كل من الغرزتين التاليتين* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 24 عامودية بلفة)

د 6: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *توسيع بغرزتين عامودية بلفة، غرزة عامودية بلفة في كل من الـ 5 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 28 عامودية بلفة)

د 7: *تجاوز الغرزة التالية، توسيع بـ 5 غرز نصف عامودية، تجاوز الغرزة التالية، منزلقة* كرر ما بين النجمتين 7 مرات حتى نهاية الدائرة. نقوم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء جميع الأطراف.

الفستان جاهز.

كروشيه فستان صغير للزينة - رام كروشيه
كروشيه فستان صغير للزينة – رام كروشيه

شاركوني ما صنعت أيديكم على حسابي في الانستقرام (raamcrochet) لأقوم بنشرها. رابط الحساب.

Click here for the English pattern

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

تعليقين على “كروشيه فستان صغير للزينة – تعليقات وهدايا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *