التصنيفات
دروس كروشيه

درس كروشيه الغرزة المنفوخة – الجزء الثاني

اليوم سيكون درس كروشيه الغرزة المنفوخة بشكلها المضغوط. هذه الغرزة جميلة جداً ومشابهة لغرزة الفقاعة. في الجزء الأول تحدثنا عن الغرزة المنفوخة المستقيمة واليوم سنشرح الغرزة المنفوخة المضغوطة.

الغرزة المنفوخة المستقيمة والمضغوطة

الغرزة المنفوخة المستقيمة تشبه في شكلها وحجمها واستخداماتها غرزة العنقود، ويمكن تبديل أحدهما بالأخرى في الباترونات للتجديد والتغيير. تم شرح غرزة العنقود في هذا الدرس، وتم شرح الغرزة المنفوخة المستقيمة في هذا الدرس.

أما درس اليوم وهو الغرزة المنفوخة المضغوطة فهي تشبه في شكلها وحجمها واستخداماتها غرزة الفقاعة، ويمكن تبديل أحدهما بالأخرى في الباترونات للحصول على شكل جديد. تم شرح غرزة الفقاعة الجزء الأول في هذا الدرس والجزء الثاني في هذا الدرس.

الغرزة المنفوخة المستقيمة والمضغوطة التشابه والاختلاف

الغرزة المنفوخة المستقيمة والغرزة المنفوخة المضغوطة يتم حياكتها بنفس الطريقة تماماً. الفرق الوحيد أن الغرزة المنفوخة المضغوطة لا يوجد فيها سلاسل ارتفاع أبداً، بينما تستخدم سلاسل الارتفاع في المنفوخة المستقيمة الأولى في السطر أو الدائرة لذلك تظهر بشكل مستقيم.

درس كروشين الغرزة المنفوخة - رام كروشيه
الغرزة المنفوخة تشبه غرزة الفقاعة

الغرزة المنفوخة وغرزة الفقاعة التشابه والاختلاف

تتشابه الغرزة المنفوخة وغرزة الفقاعة بشكل كبير جداً، بل ويصعب التفريق بينهما أحياناً. لهما نفس الحجم والاستدارة والتوزيع والاستخدام في الباترونات. كل ما علينا عمله هو استبدال غرزة الفقاعة بالغرزة المنفوخة واستكمال الباترون كما هو.

الغرزة المنفوخة المضغوطة في باترونات الأسطر

ملاحظات قبل البدء

  • نستخدم نفس طريقة باترونات غرزة الفقاعة للحصول على تلك الباترونات، كل ما علينا عمله هو استبدال غرزة الفقاعة بالغرزة المنفوخة.
  • يجب أن نتذكر أن سلسلة الإغلاق الخاصة بالغرزة المنفوخة لا تحسب غرزة ولا سلسلة ويتم تجاهلها.
  • باترون الغرزة المنفوخة تم شرحه في الجزء الأول على هذا الرابط.

الغرزة المنفوخة المتلاصقة

درس كروشين الغرزة المنفوخة - رام كروشيه
غرز منفوخة متلاصقة

للحصول على باترون الغرزة المنفوخة المتلاصقة سواء كانت بشكل متعامد أو متقاطع، نستخدم نفس الباترون في هذا الرابط. الفرق أننا نستبدل غرزة الفقاعة بالغرزة المنفوخة.

الغرزة المنفوخة المتباعدة

درس كروشين الغرزة المنفوخة - رام كروشيه
توزيع الغرز المنفوخة بشكل متباعد

للحصول على باترون الغرزة المنفوخة المتباعدة سواء كانت بشكل متعامد أو متقاطع، نستخدم نفس الباترون في هذا الرابط. الفرق أننا نستبدل غرزة الفقاعة بالغرزة المنفوخة.

مواضيع سابقة

درس كروشيه الغرزة المنفوخة الجزء الأول على هذا الرابط.

 

 

 

 

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

تعليق واحد على “درس كروشيه الغرزة المنفوخة – الجزء الثاني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *