التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه حروف عربية “صغيرة” بغرزة الفقاعة – الدليل الشامل

هذا الموضوع سيكون الدليل الشامل لكل الدروس والباترونات التي نشرتها أو سأنشرها مستقبلاً لكروشيه الحروف العربية بغرزة الفقاعة (نسخة الحروف الصغيرة). سيكون شامل لكل الحروف بشكلها المنفصل والمتصل لتشكيل الكلمات والجمل بالإضافة للأرقام وبعض الرموز.

هذا الموضوع مقدمة عن المشروع وسيتم إضافة روابط المواضيع الجديدة إليه متى ما نشرت. روابط المجموعات في الأسفل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ندى – رام كروشيه (@raamcrochet) on

مقدمة

منذ أن تعلمت غرزة الفقاعة ومن ثم نشرت دروساً لشرحها، كنت أتصفح الباترونات الخاصة بالمصممين الآخرين وتطبيقاتهم وتجاربهم مع هذه الغرزة الجميلة في تطبيق وموقع البنترست. ومن استخداماتهم وتجاربهم الرائعة والجميلة جداً هي الحروف، وطبعاً هذه الحروف كانت إنجليزية. يمكنكم الاطلاع على أمثلة عليها على هذا الرابط.

وكما تعلمون فأنا أحب نشر ثقافتي ولغتي المحلية في تصاميمي وباتروناتي التي أنشرها هنا في رام كروشيه. ولذلك قررت البدء بتصميم ونشر الحروف العربية والأرقام وبعض الرموز باستخدام غرزة الفقاعة الجميلة والمميزة.

حروف صغيرة وكبيرة

المشروع الذي أنوي العمل عليه سيكون للحروف بمقاسين كبير وصغير. وقررت البدء بالحروف الصغيرة ونشرها كاملة ثم أبدأ بالحروف بالمقاس الكبير.

استخدامات الحروف

الحروف المنفصلة التي سأنشرها ستكون على شكل وحدات مربعة وتستخدم كما تستخدم الوحدات تماماً. فعلى سبيل المثال يمكن استخدامها في البطانيات والمفارش والخداديات والملابس وغيرها الكثير.

الغرز المستخدمة

سوف تتفاجأ أن الغرز المستخدمة لحياكة هذه الحروف قليلة وسهلة في الغالب وهي: السلسلة، الحشو، غرزة الفقاعة. هنا رابط لشرح الغرز الأساسية.

غرزة الفقاعة

هي الغرزة الأساسية المهمة التي تشكل لنا الأحرف بتلك الكرات الصغيرة على سطح العمل. وقد سبق لي أن شرحتها بالتفصيل على هذا الرابط. أرجو التدرب على الغرزة حتى يكون تطبيق الحروف سهلاً وسريعاً.

الدليل الشامل للحروف الصغيرة هنا

هذا الموضوع سيكون هو الدليل الشامل لكل المواضيع والباترونات والدروس التي سأنشرها للحروف العربية الصغيرة باستخدام غرزة الفقاعة ليكون الرجوع لتلك الباترونات والدروس سهل وسريع بإذن الله.

المجموعة الأولى

تشمل هذه المجموعة الحروف التالية: ( أ – ب – ت – ث – ج – ح – خ ) الرابط هنا.

المجموعة الثانية

تشمل هذه المجموعة الحروف التالية: ( د – ذ – ر – ز – س – ش ) الرابط هنا.

المجموعة الثالثة

تشمل هذه المجموعة الحروف التالية: ( ص – ض – ط – ظ ) الرابط هنا.

المجموعة الرابعة

تشمل هذه المجموعة الحروف التالية: ( ع – غ – ف – ق ) الرابط هنا.

المجموعة الخامسة

تشمل هذه المجموعة الحروف التالية: ( ك – ل – م – ن ) الرابط هنا.

المجموعة السادسة

تشمل هذه المجموعة الحروف التالية: ( هـ – و – ي ) الرابط هنا.

أقسام وخطوات المشروع

  • سوف أبدأ بنشر الحروف العربية بالمقاس الصغير بشكلها المنفرد وعلى دفعات بحيث يكون هناك مجموعة من الحروف كل أسبوع حتى أنتهي من الحروف كلها (قد تكون 5 أو 6 مجموعات).
  • سوف أحرص مع كل حرف أن أكتب الباترون المكتوب والمرسوم أيضاً.
  • بعد ذلك سأنشر باترونات الأرقام وبعض الرموز، ثم أبدأ بالحروف المتصلة لتكوين الكلمات والجمل وشرح لكيفية استخدام هذه الحروف ورسم الكلمات والجمل المطلوبة بسهولة إن شاء الله.
  • وأخيراً وبعد أن أنتهي من الحروف بمقاسها الصغير نبدأ بالحروف بالمقاس الكبير وبنفس الطريقة إن شاء الله حتى ننتهي منها كلها.
  • هذه هي خطتي المبدئية لهذا المشروع الكبير وقد تحدث تغييرات حسب الظروف.

مهم

كما هو معروف مع كل الباترونات والدروس في رام كروشيه، لا يسمح بنسخ ولصق أو تصوير الشاشة ونشر صور الباترونات وصور الرسم البياني في أي مكان آخر مثل مواقع التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب وغيرها. الباترونات متوفرة مجاناً للجميع وبدون اشتراك هنا في رام كروشيه، الرجاء قراءتها هنا وحفظ الملفات القابلة للتحميل للاستخدام الشخصي فقط.

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

4 تعليقات على “كروشيه حروف عربية “صغيرة” بغرزة الفقاعة – الدليل الشامل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *