التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه دائرة الغرزة المنفوخة الأمامية – مفارش وخداديات

باترون هذا الأسبوع ابتكرته قبل مدة ليست بالطويلة وهو خليط بين الغرزة المنفوخة والغرزة العامودية الأمامية، وكما ترون في الصور حصلت على كروشيه دائرة غرزة منفوخة أمامية بشكل يشبه خطوط الحبال. الباترون رائع للخداديات والمفارش المدورة لأن المقاس قابل للزيادة والنقصان حسب الحاجة.

Click here for the English pattern

كروشيه مفرش الغرزة المنفوخة الأمامية - رام كروشيه
كروشيه مفرش الغرزة المنفوخة الأمامية – رام كروشيه

كروشيه دائرة غرزة منفوخة أمامية

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: متوسط
المقاس: حر وقابل للتعديل

المواد المطلوبة

قيطان مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إبرة

الغرز المستخدمة

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / عامودية بلفة
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

سوف يتم استخدام الغرزة المنفوخة الأمامية بنفس طريقة الغرزة العامودية الأمامية. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بزيادة عدد الدوائر. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة المنفوخة. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع. (سيتم استخدام منفوخة بلفة واحدة في أول دائرة ومنفوخة بثلاث لفات في الدوائر التالية كلها).

الغرزة المنفوخة الأمامية (مهم)

خطوات الغرزة الملفوفة الأمامية - رام كروشيه
خطوات الغرزة الملفوفة الأمامية – رام كروشيه
  • سوف نقوم بدمج غرزتين مع بعضهما لنحصل على شكل الحبل الملفوف كما ترونه في الصور. والغرزتين هي الغرزة المنفوخة بثلاث لفات بنفس طريقة ومكان حياكة الغرزة العامودية الأمامية.
  • طريقة الغرزة المنفوخة الأمامية هي نفسها كالمعتاد والفرق هو المكان الذي يتم حياكتها فيه، وهذا المكان هو نفسه الذي نستخدمه في حياكة الغرزة العامودية الأمامية بحيث نقوم بالحياكة حول عامود الغرزة من الأمام وليس من خلال الحلقتين العلويتين.
  • راجعوا الروابط السابقة لقراءة الدروس والتأكد من فهمكم لطريقة الغرزة وستكون سهلة بإذن الله.

الاختصارات المستخدمة

د: دائرة

ملاحظات

هذه الدائرة يمكن الاستمرار بحياكتها بأي عدد من الدوائر للحصول على الحجم المطلوب، وهي تتبع نفس طريقة زيادة عدد الغرز المعتاد ولكن الزيادة تكون في الدوائر ذات العدد الزوجي فقط (الدائرة الثانية والرابعة والسادسة والثامنة… الخ).

طريقة الزيادة تختلف لأنها تكون بزيادة غرزة عامودية بلفة وليس غرزة منفوخة. نقوم بزيادة 12 غرزة عامودية بلفة في كل دائرة ذات عدد زوجي كما سترون في التعليمات.

الغرز العامودية بلفة لا تتم حياكتها فوق الغرز كالمعتاد وإنما في الفراغات بين الغرز المنفوخة.

يمكن حياكة المفرش بأي مقاس
يمكن حياكة المفرش بأي مقاس

التعليمات

د 1: الحلقة السحرية، 3 سلاسل (لا تحسب غرزة)، 12 غرزة منفوخة بلفة واحدة فقط. منزلقة في أول غرزة منفوخة. (سيكون لدينا 12 غرزة منفوخة)

د 2: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *منفوخة أمامية بثلاث لفات، عامودية بلفة في الفراغ التالي بين الغرزتين* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

د 3: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة أمامية بثلاث لفات حول كل غرزة من الدائرة السابقة ويشمل ذلك الغرز العامودية بلفة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

د 4: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *منفوخة أمامية بثلاث لفات، عامودية بلفة في الفراغ التالي بين الغرزتين، منفوخة أمامية بثلاث لفات* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

د 5: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة أمامية بثلاث لفات حول كل غرزة من الدائرة السابقة ويشمل ذلك الغرز العامودية بلفة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

د 6: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *منفوخة أمامية بثلاث لفات، عامودية بلفة في الفراغ التالي بين الغرزتين، منفوخة أمامية بثلاث لفات حول كل من الغرزتين التاليتين* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

د 7: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة أمامية بثلاث لفات حول كل غرزة من الدائرة السابقة ويشمل ذلك الغرز العامودية بلفة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

د 8: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *منفوخة أمامية بثلاث لفات، عامودية بلفة في الفراغ التالي بين الغرزتين، منفوخة أمامية بثلاث لفات حول كل من الـ 3 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة. منزلقة فوق أول غرزة منفوخة.

الدوائر المتبقية: نكرر نفس طريقة التوسيع بحيث يكون هناك زيادة 12 غرزة عامودية بلفة في كل دائرة زوجية كما تم شرحه في الملاحظات. نستمر بالعمل حتى نحصل على المقاس المطلوب للدائرة.


شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

 

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

تعليقين على “كروشيه دائرة الغرزة المنفوخة الأمامية – مفارش وخداديات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *