التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه سلة مربعة بالألوان – غرزة حشو عادية وتطريز الكروشيه

هذا الباترون سيكون كروشيه سلة مربعة بالألوان وكالعادة يمكن تعديل المقاس بسهولة. استخدمت غرزة الحشو العادية مع فن التطريز بالكروشيه لتصبح لدينا هذه السلة الجميلة.

Click here for the English pattern

مميزات السلة

لن نستخدم غرزة حشو التريكو

تعتبر غرزة حشو التريكو من أفضل أنواع الغرز لحياكة السلال بخيط التيشيرت لأنها تنتج سلال متماسكة وأنيقة مقارنة بغرزة الحشو العادية، لكن البعض قد يجدها صعبة التطبيق ومتعبة لهذا قررت تصميم هذه السلة بغرزة الحشو العادية ولكي نحصل على سلة متماسكة وثابتة استخدمت فن التطريز.

سلة مربعة متعددة المقاسات
سلة مربعة متعددة المقاسات

التطريز بالكروشيه

من المعروف أن فن التطريز بالكروشيه يعطي القطع تماسكاً وثباتاً ولهذا قمت باستخدام هذا الفن في هذه السلة، لذلك الهدف من التطريز أساساً هو الحصول على سلة متماسكة لكن الألوان الجميلة أعطتنا أشكالاً

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: سهل / متوسط
المقاس: حر وقابل للتعديل

المواد المطلوبة

خيط تيشيرت مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إبرة
استخدمت أربعة ألوان للسلة يمكنك استخدام أي عدد من الألوان

كروشيه سلة مربعة مطرزة - رام كروشيه
كروشيه سلة مربعة مطرزة – رام كروشيه

الغرز المستخدمة

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

سوف يتم استخدام تقنية الحياكة في الحلقة الخلفية في أحد الدوائر. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام تقنية الحياكة في الحلقة خلف الخلفية في أجزاء من الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية في نهاية الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام خاصية التوسيع. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
يفضل استخدام العلامات أثناء العمل على هذا الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بزيادة عدد دوائر القاعدة ودوائر الجوانب. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام فن التطريز بالكروشيه. الطريقة بالصور تم شرحها في هذا الموضوع.

الاختصارات المستخدمة

د: دائرة

ملاحظات

من الأسهل أن نقوم بالتطريز أثناء الحياكة بحيث نقوم بحياكة عدة دوائر ثم نتوقف ونبدأ بالتطريز، ثم نكمل حياكة عدة دوائر جديدة ثم نطرز فوقها وهكذا.

التعليمات

نبدأ بحياكة عدة دوائر من السلة
نبدأ بحياكة عدة دوائر من السلة

القاعدة

د 1: الحلقة السحرية، 8 غرز حشو في الحلقة السحرية. (سيكون لدينا 8 غرز حشو)

د 2: *توسيع بـ 3 غرز حشو في الغرزة التالية، غرزة حشو في الغرزة التالية* كرر ما بين النجمتين 4 مرات. (سيكون لدينا 16 غرزة حشو)

د 3: غرزة حشو، *توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 3 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين 3 مرات، توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الغرزتين التاليتين. (سيكون لدينا 24 غرزة حشو)

د 4: غرزة حشو في كل من الغرزتين التاليتين، *توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 5 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين 3 مرات، توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 3 غرز التالية. (سيكون لدينا 32 غرزة حشو)

د 5: غرزة حشو في كل من الـ 3 غرز التالية، *توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 7 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين 3 مرات، توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 4 غرز التالية. (سيكون لدينا 40 غرزة حشو)

د 6: غرزة حشو في كل من الـ 4 غرز التالية، *توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 9 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين 3 مرات، توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 5 غرز التالية. (سيكون لدينا 48 غرزة حشو)

د 7: غرزة حشو في كل من الـ 5 غرز التالية، *توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 11 غرز التالية* كرر ما بين النجمتين 3 مرات، توسيع بـ 3 غرز حشو، غرزة حشو في كل من الـ 6 غرز التالية. (سيكون لدينا 56 غرزة حشو)

ملاحظة: يمكنك زيادة مساحة القاعدة بزيادة عدد الدوائر بحيث يكون هناك غرزة حشو فوق كل غرزة حشو وتوسيع بـ 3 غرز حشو في الزوايا الأربع.

الجوانب

د 8: غرزة منزلقة في الغرزة التالية، كل الغرز التالية ستكون باستخدام الحلقة الخلفية وخلف الخلفية معاً، غرزة حشو في الحلقة الخلفية وخلف الخلفية معاً في كل غرزة حتى نهاية الدائرة. تأكد من عدد الغرز وأنها مطابقة لعدد غرز الدائرة السابقة لأنه لا يوجد توسيع. (سيكون لدينا 56 غرزة حشو)

د 9 – 15: سنعود الآن بالحياكة في الحلقات المعتادة، غرزة حشو في كل غرزة حتى نهاية الدائرة. غرزة منزلقة مخفية في آخر دائرة. نقص القيطان ونثبته ونخفي الأطراف.

نقوم بحياكة التطريز بداية بأول غرزة
نقوم بحياكة التطريز بداية بأول غرزة

تطريز الكروشيه

من الأسهل أن نبدأ العمل على التطريز أثناء العمل على السلة وليس بعد نهايتها. بمعنى أنه بعد حياكة عدة دوائر من السلة نتوقف ونقوم بحياكة غرز التطريز باستخدام خيط آخر. ثم نكمل حياكة السلة ونكمل التطريز معها.

طريقة التطريز سهلة جداً لأننا سنقوم بالحياكة على كل غرزة وبالترتيب. نبدأ في أول غرزة من الدائرة الأولى ونستمر بحياكة التطريز على كل الغرز بحيث يظهر التطريز بشكل حلزوني مستمر.

يمكننا استبدال الألوان لكل دائرة أو عدة دوائر، كما يمكننا الحياكة بلون واحد أو حتى نفس لون السلة.

في النهاية نقص القيطان ونثبته ونخفي الأطراف.


شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *