التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه ليمون قاعدة أكواب مسطحة (أبليك)

باترون هذا الأسبوع سيكون كروشيه ليمون قاعدة أكواب مسطحة، وهو باترون سهل جداً وشكله لطيف ومميز على طاولة القهوة أو الطعام. قمت بنشر باترون التفاحة مسبقاً واليوم أشارك باترون الليمون، وإن شاء الله أكمل معكم بقية الفواكة لنحصل على مجموعة جميلة ومميزة.

Click here for the English pattern

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: سهل
المقاس: موحد

المواد المطلوبة

قيطان سميك مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إذا لم يتوفر القيطان السميك يمكن استبداله بخيطين اثنين من قيطان رفيع
إبرة

الغرز المستخدمة

غرزة البداية / الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / نصف عامودية / عامودية بلفة / عامودية بلفتين
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية في نهاية الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام خاصية التوسيع. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
يفضل استخدام العلامات أثناء العمل على هذا الباترون. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بتغيير سماكة القيطان ومقاس السنارة. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.

كروشيه ليمون قاعدة أكواب - رام كروشيه
كروشيه ليمون قاعدة أكواب – رام كروشيه

التعليمات

الليمون

الدائرة الأولى: الحلقة السحرية، 3 سلاسل (تحسب غرزة عامودية بلفة)، 11 غرزة عامودية بلفة في الحلقة السحرية، غرزة منزلقة في ثالث سلسلة. (سيكون لدينا 12 غرزة عامودية بلفة)

الدائرة الثانية: 3 سلاسل (تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في نفس الغرزة، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في ثالث سلسلة. (سيكون لدينا 24 غرزة عامودية بلفة)

الدائرة الثالثة: 3 سلاسل (تحسب غرزة عامودية بلفة)، غرزة عامودية بلفة في نفس الغرزة، غرزة عامودية واحدة في الغرزة التالية، *توسيع بغرزتين عامودية بلفة، غرزة عامودية بلفة* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في ثالث سلسلة. (سيكون لدينا 36 غرزة عامودية بلفة)

الدائرة الرابعة: غرزة منزلقة في كل من الـ 5 غرز التالية، حشو، توسيع بغرزتين حشو، [نصف عامودية، عامودية بلفة] ما بين القوسين كلها في الغرزة التالية، توسيع بغرزتين عامودية بلفتين، [عامودية بلفة، نصف عامودية] ما بين القوسين كلها في الغرزة التالية، توسيع بغرزتين حشو، حشو،

غرزة منزلقة في كل من الـ 11 غرزة التالية، حشو، توسيع بغرزتين حشو، [نصف عامودية، عامودية بلفة] ما بين القوسين كلها في الغرزة التالية، توسيع بغرزتين عامودية بلفتين، [عامودية بلفة، نصف عامودية] ما بين القوسين كلها في الغرزة التالية، توسيع بغرزتين حشو، حشو، غرزة منزلقة في كل من الـ 6 غرز التالية.

قم بإنهاء العمل وقص القيطان وإخفائه.

السرة

الحلقة السحرية، حشو، سلسلة واحدة، نصف عامودية، سلسلة واحدة، حشو، حشو، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو قمنا بحياكتها (أو منزلقة مخفية).

قم بقص القيطان مع ترك مسافة بطول مناسب للخياطة.

التوصيل بالليمون

باستخدام الإبرة وطرف القيطان المتبقي من السرة، نقوم بخياطة السرة بالطول في أحد القمتين المدببتين لليمون.

الليمونة جاهزة.

مجموعة قاعدات أكواب الفواكه

قاعدة كوب الليمون هي الباترون الثاني الذي نشرته في هذه المجموعة، والباترون الأول كان لقاعدة أكواب بشكل تفاحة جميلة والذي نشرته في وقت سابق. تجدون باترون قاعدة كوب التفاحة على هذا الرابط.

باترون كروشيه تفاحة قاعدة أكواب - رام كروشيه


شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

3 تعليقات على “كروشيه ليمون قاعدة أكواب مسطحة (أبليك)”

مرحبا حبيبتي. كالعادة اعمالك جميلة وشرحك واضح. بودي ان اسألك ما هو افضل الخيوط التركية من اليزا او كارتبو او ناكو لعمل قاعدة كوب كروشيه. واي نوع افضل هل هو القطن الكامل. تقبلي تحياتي

أهلاً وسهلاً بك.

بالنسبة للخيوط فيختلف حسب نوع الباترون. مثلاً قاعدات الأكواب التي نشرتها سابقاً كانت بخيط رفيع إلى متوسط السماكة. أما باترون قاعدة أكواب الليمون فقد استخدمت قيطان سميك.

والخيوط التي ذكرتيها غالبيتها ممتازة. وأنا أفضل القطن أو القطن المخلوط.

رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *