التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه وحدات المعينات – مفرش دائري صغير

المعين من الأشكال المحبوبة إلي وكنت أرغب بتصميم باترون لها منذ مدة، وأخيراً استطعت تصميم كروشيه وحدات المعينات بشكل جميل وباترون سهل. اليوم استخدمتها لحياكة مفرش دائري صغير وفي وقت لاحق إن شاء الله سأجربها لحياكة أشكال أخرى.

Click here for the English pattern

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: سهل
المقاس: موحد

المواد المطلوبة

أي نوع من القيطان مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إبرة

الغرز المستخدمة

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / نصف عامودية / عامودية بلفة
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

سوف يتم استخدام طريقة توصيل الوحدات والتي تم شرحها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المخفية. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام خاصية التوسيع والتضييق. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم تغيير اللون بطريقة نظيفة. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم إضافة لون جديد أثناء العمل. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بزيادة عدد الوحدات أو تغيير سماكة القيطان ومقاس السنارة. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام غرزة النتوء. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.

الاختصارات المستخدمة

د: دائرة

كروشيه وحدات معينات - رام كروشيه
مفرش دائري صغير بالوحدات المعينة

التعليمات

د 1: الحلقة السحرية، سلسلتان (لا تحسب غرزة)، 12 غرزة عامودية بلفة في الحلقة السحرية، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 12 غرزة عامودية بلفة)

د 2: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في نفس الغرزة، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 24 غرزة عامودية بلفة)

د 3: سلسلة، حشو في نفس الغرزة، حشو في كل من الـ 3 غرز التالية، توسيع بغرزتين حشو، [نصف عامودية، عامودية بلفة] كلها في الغرزة التالية، عامودية بلفة، [عامودية بلفة، نصف عامودية] كلها في الغرزة التالية، توسيع بغرزتين حشو، حشو في كل من الـ 7 غرز التالية، توسيع بغرزتين حشو، [نصف عامودية، عامودية بلفة] كلها في الغرزة التالية، عامودية بلفة، [عامودية بلفة، نصف عامودية] كلها في الغرزة التالية، توسيع بغرزتين حشو، حشو في كل من الـ 3 غرز التالية، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو.

د 4: سلسلة، [حشو، سلسلتان، حشو] كلها في نفس الغرزة، حشو في كل من الـ 6 غرز التالية، [نصف عامودية، عامودية بلفة] في الغرزة التالية، [عامودية بلفة، سلسلتان، عامودية بلفة] في الغرزة التالية، [عامودية بلفة، نصف عامودية] في الغرزة التالية، حشو في كل من الـ 6 غرز التالية، [حشو، سلسلتان، حشو] في الغرزة التالية، حشو في كل من الـ 6 غرز التالية، [نصف عامودية، عامودية بلفة] في الغرزة التالية، [عامودية بلفة، سلسلتان، عامودية بلفة] في الغرزة التالية، [عامودية بلفة، نصف عامودية] في الغرزة التالية، حشو في كل من الـ 6 غرز التالية، منزلقة في أول غرزة حشو.

د 5: سلسلة، حشو في نفس الغرزة، [حشو، سلسلتان، حشو] في فراغ السلاسل التالي، حشو في كل من الـ 9 غرز التالية، [نصف عامودية، عامودية بلفة] في الغرزة التالية، [عامودية بلفة، 3 سلاسل، عامودية بلفة] في فراغ السلاسل التالي، [عامودية بلفة، نصف عامودية] في الغرزة التالية، حشو في كل من الـ 9 غرز التالية، [حشو، سلسلتان، حشو] في فراغ السلاسل التالي، حشو في كل من الـ 9 غرز التالية، [نصف عامودية، عامودية بلفة] في الغرزة التالية، [عامودية بلفة، 3 سلاسل، عامودية بلفة] في فراغ السلاسل التالي، [عامودية بلفة، نصف عامودية] في الغرزة التالية، حشو في كل من الـ 8 غرز التالية، منزلقة في أول غرزة حشو.

نقوم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء جميع الأطراف. يمكن استخدام المنزلقة المخفية لشكل أجمل.

توصيل الوحدات وحياكة الحواف
توصيل الوحدات وحياكة الحواف

حياكة المفارش بالوحدات المعينة

يمكن استخدام وحدات المعينات لحياكة بطانيات ومفارش وغيره وذلك بترتيبها بعدة طرق وأشكال مختلفة. اليوم قررت أن يكون الباترون سهلاً ودائري الشكل كما في الصورة.

مفرش دائري صغير

  • استخدمت فيها 3 وحدات معينة فقط.
  • قمت بتوصيل الوحدات باستخدام الطريقة الأولى في هذا الرابط.
  • قمت بحياكة غرزة النتوء حول الأطراف كما تم شرحها في هذا الرابط.

شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *