التصنيفات
باترونات مجانية

كروشيه سلة منفوخة بالغرزة المنفوخة وخيط التيشيرت

باترونات السلاسل من أكثر المنتجات والتصاميم المحبوبة في الموقع خاصة باستخدام خيط التيشيرت. لذلك قررت تصميم سلة جديدة استخدمت فيها الغرزة المنفوخة للحصول على سلة دائرة منفوخة وجميلة والتي يمكن تعديل مقاسها بسهولة.

Click here for the English pattern

كروشيه سلة منفوخة مقاسات - رام كروشيه
سلة منفوخة صغيرة

تعليمات الباترون

المصمم: ندى
الصعوبة: سهل / متوسط
المقاس: حر وقابل للتعديل

المواد المطلوبة

خيط تيشيرت مع سنارة بمقاس مناسب (كيف تختار مقاس السنارة المناسب)
إبرة سميكة مناسبة لخيط التيشيرت

الغرز المستخدمة

الحلقة السحرية / السلسلة / المنزلقة / الحشو / عامودية بلفة
تجدون هنا شرحاً للغرز.
تجدون هنا شرحاً لكيفية قص وتثبيت وإخفاء طرف القيطان.

غرز وتقنيات خاصة

هذا الباترون قابل لتعديل المقاس بزيادة عدد دوائر القاعدة ودوائر الجوانب. لمزيد من الشرح عن مقاسات الكروشيه يمكنك قراءة هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة المنزلقة المقلوبة في نهاية قاعدة السلة وقبل حياكة الجوانب. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.
سوف يتم استخدام الغرزة المنفوخة. سيتم استخدام الغرزة المنفوخة بلفتين فقط. الطريقة بالصور تجدونها في هذا الموضوع.

مناسبة على المكتب أو طاولة الزينة
مناسبة على المكتب أو طاولة الزينة

الاختصارات المستخدمة

د: دائرة

ملاحظات

يمكن تعديل مقاس هذه السلة بكل سهولة. لتوسيع القاعدة نستمر بحياكة دوائر القاعدة بالتوسيع المعتاد ثم نقوم بحياكة الغرزة المنزلقة المقلوبة. أما الجوانب نستمر بتكرار دوائر الجوانب (دوائر الغرز المنفوخة ثم غرز الحشو بالتتابع) كما في التعليمات ثم حياكة دائرة من الغرز المنزلقة في آخر دائرة.

ستلاحظون أن السلة تكون مرتخية وفتحتها العلوية واسعة جداً وذلك بعد حياكة الدائرة التي فيها الغرز المنفوخة، لكن السلة ستأخذ شكلها الصحيح والمتماسك بعد حياكة الدائرة التي فيها غرزة الحشو.

سلة منفوخة بمقاسين مختلفين
سلة منفوخة بمقاسين مختلفين

التعليمات

السلة الصغيرة

د 1: الحلقة السحرية، سلسلتان (لا تحسب غرزة)، 12 غرزة عامودية بلفة في الحلقة السحرية، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 12 غرزة عامودية بلفة)

د 2: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة مقلوبة. (سيكون لدينا 24 غرزة عامودية بلفة)

د 3: غرزة منزلقة عادية في كل غرزة حتى نهاية الدائرة. (سيكون لدينا 24 غرزة منزلقة)

د 4: نقلب العمل لنعود بالحياكة في الاتجاه المعاكس، سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة في نفس الغرزة، غرزة منفوخة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة منفوخة. (سيكون لدينا 24 غرزة منفوخة)

د 5: سلسلة، حشو في نفس الغرزة، غرزة حشو في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. (سيكون لدينا 24 غرزة حشو)

د 6: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة في نفس الغرزة، غرزة منفوخة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة منفوخة. (سيكون لدينا 24 غرزة منفوخة)

د 7: سلسلة، حشو في نفس الغرزة، غرزة حشو في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. (سيكون لدينا 24 غرزة حشو)

د 8: غرزة منزلقة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة. غرزة منزلقة مخفية في نهاية الباترون (اختياري). نقوم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء الطرف. (سيكون لدينا 24 غرزة منفوخة)

كروشيه سلة منفوخة مقاسات - رام كروشيه
سلة منفوخة كبيرة

السلة الكبيرة

د 1: الحلقة السحرية، سلسلتان (لا تحسب غرزة)، 12 غرزة عامودية بلفة في الحلقة السحرية، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 12 غرزة عامودية بلفة)

د 2: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، توسيع بغرزتين عامودية بلفة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة عامودية بلفة. (سيكون لدينا 24 غرزة عامودية بلفة)

د 3: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، *توسيع بغرزتين عامودية بلفة، غرزة عامودية بلفة* كرر ما بين النجمتين حتى نهاية الدائرة،  غرزة منزلقة مقلوبة. (سيكون لدينا 36 غرزة عامودية بلفة)

د 4: غرزة منزلقة عادية في كل غرزة حتى نهاية الدائرة. (سيكون لدينا 36 غرزة منزلقة)

د 5: نقلب العمل لنعود بالحياكة في الاتجاه المعاكس، سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة في نفس الغرزة، غرزة منفوخة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة منفوخة. (سيكون لدينا 36 غرزة منفوخة)

د 6: سلسلة، حشو في نفس الغرزة، غرزة حشو في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. (سيكون لدينا 36 غرزة حشو)

د 7: سلسلتان (لا تحسب غرزة)، غرزة منفوخة في نفس الغرزة، غرزة منفوخة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة منفوخة. (سيكون لدينا 36 غرزة منفوخة)

د 8: سلسلة، حشو في نفس الغرزة، غرزة حشو في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة في أول غرزة حشو. (سيكون لدينا 36 غرزة حشو)

د 9: غرزة منزلقة في كل غرزة حتى نهاية الدائرة، غرزة منزلقة مخفية في نهاية الباترون (اختياري). نقوم بقص القيطان وتثبيته وإخفاء الطرف. (سيكون لدينا 36 غرزة منزلقة)


شاركونا ما صنعت أيديكم على #raamcrochet في أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

Click here for the English pattern

 

بواسطة Nada

مصممة وكاتبة ومصورة لباترونات ودروس في الكروشيه بالعربية والإنجليزية. يمكنك التواصل معي عبر الموقع بالضغط على "اتصل بنا" أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *